رسميًا| قرار "منع المركبات غير المصرح بها في المشاعر المقدسة" يدخل حيز التنفيذ بهذا الموعد

قرار منع المركبات غير المصرح بها في المشاعر المقدسة
كتب بواسطة: فادية حكيم | نشر في 

أعلنت قوات الأمن العام التابع لوزارة الداخلية السعودية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور عن البدء بالعمل على تنفيذ قرار منع دخول المركبات والدرجات النارية التي لا تحمل تصريح لدخول المشاعر المقدسة وذلك بداية من منتصف الليل يوم الخامس من ذي الحجة وحتى يوم الثالث عشر من الشهر نفسه.

حيث أوضحت قوات الأمن في بيان خاص أن جميع المركبات المخالفة التي ستحاول عبور المشاعر المقدسة أو جميع ناقلي الحجاج الذين لا يحملون تصاريح للحج النظامي سيتعرضون للعقوبة والتي تشمل السجن 6 أشهر مع دفع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي.
إقرأ ايضاً:إدارة منصة مساند توضح الشروط والخطوات اللازمة لإنشاء حساب جديد 2024خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية وكيفية تقديم طلب اعتراض عبر أبشر 1446

كما تشمل العقوبات ترحيل أصحاب المركبات المخالفة من المقيمين بعد انتهاء المدة النظامية لهم في المملكة وكذلك انتهاء العقوبة مع مصادرة وسيلة النقل والمنع من دخول المملكة مرة أخرى.

وقد دعت قوات الأمن العام جميع المواطنين والمقيمين بشكل نظامي لضرورة الإبلاغ عن أي حالة مخالفة في وافد أو مقيم للحج داخل مدينة المدينة المنورة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومكة المكرمة ومحطة قطار الحرمين ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز وغيرها من الأماكن وذلك من خلال القنوات الرسمية لوزارة الداخلية.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية